الإمارات

قرار العفو عن المخالفين بالإمارات 2022



لا شك أن لكل دولة عربية أو أجنبية دستورها التي تقوم عليه، وعدة قرارات يرى من قام بإصدارها أنها الأصلح للبلد التي يرأسها، لذا ومن خلال السطر القادمة سوف نتعرف سويًا على قرار العفو عن الأشخاص المخالفين بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي صدر في عام 2022

قرار العفو عن المخالفين في الإمارات 2022

أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة قانون إقامة الأجانب، وهو ما جعلها تطلق العديد من المبادرات عبر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، ومن أهمها مبادرة العفو عن المخالفين من الذين أقاموا في الدولة دون أن يكونوا مواطنين وقد تجاوزوا المدة التي حددت لإقامتهم دون أن يقوموا بتجديدها.

يمكنك أيضا الإطلاع علي :-

حيث جاء قرار العفو ينص على أنه يسمح لهم المكوث ثلاثة أشهر إضافية ثم بعد ذلك يتم ترحيلهم خارج الدولة،

أسباب صدور قرار العفو عن المخالفين بالإمارات 2022

صدر القرار من قبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل التيسير بشكل عام على المقيمين داخل الدولة ممن انتهت صلاحية تأشيراتهم وعليهم التجديد، وأيضًا جاء القرار في مصلحة الأجانب، حيث سنحت لهم الفرصة من خلاله في القيام بتحسين الوضع القانوني لهم من خلال دفع الرسوم المقررة والغرامات.

أما إن لم يتمكنوا من ذلك، فإنه في تلك الحالة يجدر بهم الرحيل، مع ضمان عدم وضع أي من العلامات على جواز السفر، والتي تمنع دخولهم إلى الدولة مرة أخرى، أو أن يكون هناك أية تبعية قانونية، لكن ذلك القرار لا يشمل من أتوا إلى الدولة عن طريق الهجرة غير الشرعية.

نصوص قرار العفو عن المخالفين بالأمارات 2022



أتى قرار العفو عن المخالفين بالإمارات لعام 2022 رافعًا كافة المخالفات المفروضة عليهم وسامحًا لهم بالتجديد في فترة السماح، كما نص على ما يلي:

  • ترحيل المواطنين بعد انقضاء مدة السماح على أن يكون الأمر غير مقرونًا بوضع علامات سيئة في جواز السفر.
  • من يقيم داخل دولة الإمارات العربية المتحدة باحثًا عن عمل، وقد انتهت مدة إقامته، دون أن يجد العمل الملائم له، فإن الدولة تمنحه تأشيرة جديدة مدتها نصف عام، وإن انقضت تلك المدة وبقي الحال على ما هو عليه، فعلى الشخص في تلك الحالة أن يرحل من الدولة.
  • لكن من قاموا بالدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بطريقة غير شرعية، فإنه سوف يتم ترحيلهم خلال فترة محددة دون أن يكون هناك أية غرامات، لكن في تلك الحالة سوف يتم وضع علامة ممنوع الدخول لدولة الإمارات العربية لمدة عامين كاملين.
  • قرار العفو عن المخالفين من شأنه أن يكون متعلق فقط بالتجاوزات التي تخص عدم تجديد الإقامة أو دخول دولة الإمارات بشكل ليس قانوني.
  • قانون العفو عن المخالفين غير شامل أي من التجاوزات الأخرى، كما أنه لا يعفو عن المقيمين من أية مخالفة أخرى قد قاموا بها، فسوف يحاسبون عليها تبعًا للقانون.

شروط قرار العفو عن المخالفين بالإمارات 2022

هناك عدة شروط من شأنها أن تكون مقرونة بقرار العفو عن المخالفين لعام 2022، وقد تشكلت على النحو التالي:

  • ألا تزيد المدة التي تم تحديدها لتجديد إقامة الفرد عن ثلاثة أشهر.
  • تسقط الغرامات عن الحاصلين على المعاش أو الدعم من قبل وزارة الموارد البشرية أو التنميية الاجتماعية، أو من خلال بوابة التضامن الاجتماعي، وأيضًا الأشخاص غير القادرين على الحركة بشكل منفرد والمصابين بأي من الأمراض الخطرة، وأيضًا الأشخاص المعاقين.
  • يتم إسقاط أي من الغرامات في حالة عدم حصول الفرد على الهوية الإماراتية مما يفيد أنه لم يحصل على الجنسية.
  • حدوث أمر خاطيء من أي من العاملين، كان سببًا في تأخير تجديد الإقامة.
  • وجود المستندات التي تشير ببراء الشخص من الناحية القانونية، وأنه لا يستحق فرض أية غرامات أو عقوبات.
  • يتم إعفاء الأشخاص الذين تجاوزوا عمر السبعين عامًا.
  • يتم إعفاء أيضًا الأشخاص المقيمين من أجل بعثة دبلوماسية أو تعليمية.

تناولنا من خلال السطور الماضية الكثير من المعلومات حول قرار العفو عن من خالفوا القوانين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الحالي، داعين المولى أن يديم الأمن والأمان بوطننا العربي.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.